هدف دورة السكرتارية إلى تزويد المشاركات بالأسس والمفاهيم العلمية الحديثية في مجالات عمل السكرتارية ومهارات قواعد الاتيكيت والبروتوكول، وكذلك تنمية مهاراتهم بتنظيم الاجتماعات وأساليب التعامل مع الآخرين والسلوكيات الواجب اتباعها في السكرتارية.
التعرف على مفهوم السكرتارية -أهمية السكرتارية -أنواع السكرتارية -مهام ومتطلبات السكرتير التنفيذي -التعرف على مدير المكتب -كتابة التقارير -كتابة الخطابات -حفظ المعلومات والأرشفة -تنظيم الزوار وسفر المدير -مهارات التواصل مع الآخرين -أنماط الزوار وكيفية التعامل معهم -إدارة الوقت وتحمل ضغوط العمل -إدارة مكتب عمل السكرتير -نبذة بسيطة عن السكرتارية الإبداعية
مدرب معتمد من الأكاديمية الكندية للتدريب مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب الأهلي مدرب معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية